الثلاثاء، سبتمبر ٢٥، ٢٠٠٧

أعمال رمضانية ...1-المسلسلات

من يتابع أعمال رمضان لهذه السنة تصيبه لوثة دماغية تؤدي لخلل في الأعصاب فلا يعرف يضحك أم يبكي أو يقوم بالاثنين معا ! سأذهب معكم في جولة بين القنوات الفضائية نستعرض من خلالها أبرز المحطات وأكثرها إثارة للجدل وطبعا التي تمكنت من متابعتها أو تحملها .
أولا : المسلسلات

مسلسل الخراز : يعرض على قناة دبي , بطولة حياة الفهد وغانم الصالح ونخبة من الفنانين القصة جميلة وإن لم تحمل جديد والإخراج للمبدع عارف الطويل , شعبية حياة الفهد وحرصها على كتابة أعمال من صميم الحياة الخليجية يجعل المشاهدين في ترقب كبير لمتابعته وهو عمل لا يمكننا أن نقول أنه سيء إلا أن وتيرة أحداثه بطيئة حتى الآن وأرجو وكلي أمل بالمخرج ألا يقحم لنا الأحداث كلها في الحلقة الأخيرة كما هو معتاد من المسلسلات الرمضانية , ربما صدى مسلسل الفرية الذي قدمته أم سوزان في رمضان السابق لا يزال متوهجا لدرجة لم نشعر بها ببريق الخراز حتى الآن , أما الإنتقادات فهي بكل بساطة موجهة للمثلة هند التي تنافست معها وبشده ممثلة أخرى تدعى ملاك في الترصص بملابس لا تتناسب مع حرمة الشهر الفضيل ولا مع طبيعة أجسامهم الكروية ! بعدين شنو يعني أصبغ شعري أحمر عشان الدور !؟ مالت عليه من أداء إذا معتمد على لون الشعر ...هذا والأخت مسمية روحها ملاك يعني لو مسمية روحها إبليس مادري شنو اللوك اللي كانت بتسويه لنا !؟ المهم الله يجيرنا ويجيركم من عمى الألوان حتى نهاية المسلسل ويجعلنا نتحمل مهرجان الألوان الفسفورية التي تعرضها لنا هند خاتون وملاك هانم

مسلسل درويش : يعرض على قناة الراي بطولة داود حسين , يحسب لصالح داود خروجه من عباءة البرامج المنوعة والتقليد فيكسب الرهان بقدراته الفنية والتي لا نشكك بها بالتمثيل ورغم أن الحلقة الأولى كانت قوية إلا أن العمل بدأ يسير ببطئ شديد وحتى الآن لم نصل لتصور واضح عن القصة التي يدور العمل حولها , يحسب لهذا العمل مستوى الموسيقى التصويرية العالي جدا والذي يسير بشكل متناغم مع الحوار في كل مشهد , أما الإنتقاد فيذهب بأكمله للمثلة أو المذيعة أو بتاعة كله رانيا السباعي التي تحاول غصب طيب إقناعنا بأنها شبيهة هيفاء وهبي ! فلا أداء ولا حضور والأدهى والأمر أن ذوقها في اللبس يعاني من حالة جفاف أو تصحر ! وأحمل مسئولية هذا العبث الذوقي للمخرج شنو يعني رايحة البحر مكياج كامل وصارخ جنها طالع من كباريه وكشة جنه عافر فيها عتوي وملابس تلمع وإكسسوارات ذهبية وخراخيش وأشياء مدندلة !؟ لو مشهد عرس والا مولد شتسوي !؟


مسلسل الدروازة : بطولة سعد الفرج , جاسم النبهان , يعرض على قناة الوطن ...هذا العمل أعجبت به في البداية كونه يتطرق لقصة حقيقية وقعت أحداثها في الكويت في القرن الماضي وللمرة الأولى يتم تناول هذا الموضوع دراميا ألا وهو تفشي مرض الطاعون في الكويت وما شجعني أكثر أن القصة مستمدة من رواية للكاتب الكويتي هيثم بودي والحوار لكل من الفنان القدير سليمان الياسين والكاتب الكبير والمبدع إسماعيل فهد إسماعيل مما جعلني أستبشر خيرا بمستوى قصة المسلسل وحواراته رغم أنني لست معجبة بالمخرج خلف العنزي ولا أتفق مع رؤيته التي لا يفهمها سواه , المهم العمل جيد من ناحية الديكور والملابس والماكياج ومستوى الحوار وحتى التصوير رغم أنه لا يصور الدروازة إلا من مشهد واحد ولكن ...أستغرب عدم الإستعانة بممثلين معروفين في العمل ! وإن عدنا للقصة نرجع للأمر نفسه الذي تشترك به أغلب المسلسلات هذه السنة الأحداث تسير ببطئ شديد حتى الحلقة العاشرة تقريبا لم يبدأ من القصة سوى الفار اللي يتنطط وينقز من بيت لي بيت ومن بعدها بدأ تدريجيا تفشي المرض داخل البلد ! , نعلم أن لا يوجد أحد عاصر تلك الفترة ولكن إن يموت الناس في الشوارع وتتساقط الجثث في السكك والطرقات أمر غير منطقي وياريت حاول المخرج إيصال فكرته بأسلوب آخر ... سؤال:هل الطاعون ينقل العدوى بالهواء !؟ ماكو إلا فؤادة اتجاوب على هالسؤال ! ملاحظة أخرى دور حارس الدروازة حبذا لو قام به فنان آخر غير محمد حسن فهو ضعيف الأداء ولكنته ليست دقيقة


مسلسل الوزيرة : بطولة عالية شعيب , عبدالرحمن العقل وآخرون , إسم المسلسل الوزيرة ولكننا لم نشاهد به وزيرة حتى الآن ! مثل علك بوسهم الذي بالطبع لا يحتوي على سهم , كل ما شاهدناه عائلة إمرأة عاملة ...فلا يوجد مشاهد تروي مشاكل الوزيرة في الوزارة أو ملامح لعملها والأعباء الملقاة على عاتقها ودورها في الحكومة والمجلس كل ما تم مشاهدته هو مكياج كامل للوزيرة وبناتها وسكرتيرتها وأختها وصديقات بناتها وبنت أختها و..و ليل ونهار وبدلات وتاييرات أنسام الخلف التي ترتديهن الممثلات أيضا في كل وقت بدءا من الجامعة وحتى غرف النوم وطبعا لابد أن يحتوي العمل على مشاهد تدخين , وشلة متجمعين في الشقة مرة وفي اليخت مرة أخرى , بنات رايحين فيها ,جنس ثالث , واحد هيلقي , امغازل ,نكت... ودور لمياء طارق اللي المفروض يكون لفتاة ساذجة يستغلها شاب وقح ونصاب بأسم الحب والزواج نقول للمياء وغيرها اللوك في المسلسل يجب أن يتسق مع الأداء والشخصية ليوضح لنا أبعاد الشخصية ويبرر تصرفاتها وليس اللوك للتكشخ والترزز وفي هذا الدور لم يشعر أحد بالتعاطف مع لمياء ولم يجد مبرر لتصرفاتها كما لم نجد مبرر لصراخ فوز رغم إعترافنا بجرأتها في التمثيل لأول مرة ولا سبب لأسلوبها الصبياني في الكلام وهي التي يفترض أنها تؤدي دور فتاة رزينة ولا مبرر لصراخ زوجة عبدالرحمن العقل! ولا مبرر لملابس سكرتيرة الوزيرة ذات الطابع الأرجوزي ! ولا مبرر لبدليات أخت الوزيرة ! أما أداء الدكتورة عالية شعيب فحدث ولا حرج لا تمثيل ولا أسلوب ولا تعبير أكثر شي عبر فيها حواجبها ! أرجو المنتجين رجاءا حارا ألا يقدموا لنا في رمضان القادم عمل تمثل فيه حليمة وأمها عالية شعيب حرصا على سلامة المشاهدين وحفاظا على لهجتنا من التكسر


مسلسل آل كبوني ...أقصد عرس الدم : بطولة جاسم النبهان , عبدالمحسن النمر , غازي حسين وغيرهم ويعرض على قناة الوطن وقطر ومادري وين بعد ! المهم هذا المسلسل أعجبني في البداية واخترت من قرادة حظي متابعته واليوم لم أعض بل إلتهمت أصابع الندم والقهر على الوقت الذي أضعته عليه بصراحة لم يغفر الأداء الرائع الذي قدمه كل من جاسم النبهان وعبدالمحسن النمر وغازي حسين وهدى الخطيب ومحمد الصيرفي للعمل ففي بعض الأحيان يصل الممثل المحترف لدرجة الإعجاب بالكراكتر لدرجة التقمص فيختار الدور ويحرص على إتقانه على حساب جودة العمل وتماسكه وهذا ما حصل مع الفنان عبدالمحسن النمر تحديدا الذي أبهرنا بأداءه رغم ضعف العمل. القصة متشابكة وغريبة ومتناقضة شخص يطلق زوجته ويتزوج بإبنة عمه فتتزوج زوجته أخوه دون علمه! وتبدأ بالإنتقام منه وبعد أن يقتل طليقها شقيقه ويحبس لمدة عشرين سنة تظل تربي أبنائها على الثأر من عمهم !وبعد تاريخ طويل من الحروب والنزاعات بين أبناء العم فجأة تغير الخطة مكملة نية الإنتقام فتتظاهر بالصلح وتبادرها عائلة حماها ( طليقها السابق) بالمحبة ! فيظهر لنا المسلسل عائلة تركي التي كل أفرادها أغبياء وطيبين ونيتهم صافية أو ملائكة بتعبير آخر وعائلة أحلام هي عائلة الأبالسة الذين لا يتوانون عن إقتراف كل أنواع الجرائم من سرقة وقتل وغيرها ! إبن العم يتهدد على بيت عمه متوعدا بقتل إبنهم وهم يوافقون فيما بعد على زواجه من ابنتهم ! بنت تركي المدرسة توافق على الزواج من ابن عمها ومع هذا لم تتحدث معه ولامرة وبعد الملجة ( عقد القران ) تسأله : شنو تشتغلشي جميل والله! وطبعا كي تكتمل بهارات المسلسل لا بد أن يحتوي على مسارات أخرى للإثارة فابنة أحلام الشريرة شاذة جنسيا وهو الدور الذي أصبح محتكرا من قبل الممثلة شجون ...ولا أعلم ما سبب إقحام قصة شذوذ الإبنة وإنحرافها في قصة المسلسل هي ناقصة عقد !؟ المهم البنت الشاذة تتعرف على ابنة عمها المدرسة وترغب بالانتقام منها أو إقامة علاقة معها هذا ما ستظهره الحلقات القادمة شفتوا الأكشن ! بالإضافة إلى الفتيات الشاذات هناك فراشة ( علما أن الحين ماكو فراشات بالمدارس ) سيئة الأخلاق تعرف الطالبات وتساعدهن على الإلتقاء بالشباب خارج المدرسة ! بذمتكم هذي سالفة عاد !؟اشهالمدرسة المنحطة !؟ وي نسيت صج أن حمامة السلام والوايت إينجل المعلمة التي تلعب دورها ميساء مغربي ذات الوجه والشفايف المتفوخة والحواجب الطايرة والأحرف المبلوعة والمختنقة بإسم الدلع هي الجانب المشرف في المدرسة ! فهي السنعة المحجبة الكاملة والكامل ويهه سبحانه! ... المسلسل يشاهد من أجل الضحك على الأغلب لأن من يتابع لن يجد منطقية في تسلسل الأحداث علما بأنه لو تم التركيز على قصة يوسف إبن تركي الإعلامي الذي ذهب لتغطية الأخبار في العرق وقصة حبه للمحامية العراقية ومدى تقبل عائلته وأهله لهذه العلاقة وما تعرض له هناك مع إهمال بقية الأحداث العنيفة وموضوع الثأر والإنحراف والشذوذ لأصبح المسلسل من أقوى الأعمال الرمضانية خاصة أن الممثل عبدالله بوشهري الذي قدم دور يوسف ممثل شاب موهوب يبشر بمستقبل واعد والقصة لم يسبق أن تم معالجتها دراميا .


مسلسلات فجر السعيد : أفضل ما قدمته لنا فجر السعيد هذه السنة هو إفتتاح فناة فضائية وعرض مسلسلاتها حصريا على هذه القناة فهي بذلك قد جنبتنا مغثة متابعة أعمالها أو ممثليها فالكنترول لا يتوقف عن قناتها بتاتا فلانضطر لتحمل التهول ولا الأعمال التي لا زالت تدور في فلك العنف والصراخ الهستيري خاصة إن كانت من إخراج فراج الفراج الذي فتحت له فجر أبواب النجومية حين عهدت إليه بإخراج أعمالها المبدعة فاستبدل صينية الشاي وعبارة : أيوا جاااااي بالكاميرا وعبارة أكشن حيث لا فرق بين المهنتين ولا حدود للإبداع ومشوار الألف مسلسل يبدأ بصينية !


بنت المملكة : زينب العسكري التي أصبحت فجأة كاتبة وسيناريست بالصدفة ! لم يتسنى لي متابعة عملها ولكن حين شاهدت مقدمة مسلسلها التي تقوم هي بإنتاجه أيضا ! إعتقدت أنني أشاهد حلقة قديمة من مسلسلها الذي قدمته في رمضان للعام السابق ! كالعادة تركض وهي تبكي وموسيقى حزينة ! وأجزم أن العمل لن يخرج عن محور الفتاة الجميلة البريئة التي يضحك عليها شاب أو يستغلها أحدهم أو تتهم وهي بريئة يا بيه ! وإن كان ذلك صحيحا فتستحق زينب العسكري لقب نادية الجندي الخليج فالمدعوة نادية الجندي دائما في أعمالها وأفلامها التي تنتجها هي الجميلة التي يموت في دباديبها جميع من في الفيلم وهي البريئة التي تغتصب أو ينصب عليها وفي النهاية تنتقم

ملاحظات عامة :-

  • متى يعرف المنتجون والمخرجون أننا بحاجة لتعزيز الجوانب الإنسانية أكثر من الجرأة في الطرح و مشاهدة أساليب الإثارة الرخيصة؟

  • لماذا لا يعي بعض المنتجين والمخرجين أن الجرأة في الطرح تكفي بالإيحاء للأمر والتلميح له دون عرض مشاهد مبتذلة ؟

  • لماذا يصر بعض المنتجين والمخرجين في الاعمال العربية عامة على تقديم أعمال تحوي مشاهد رقص وسكر ودعارة وشذوذ خاصة في شهر رمضان رغم قدسية هذا الشهر ؟

  • لم لا يلجأ المنتجين للكتاب والروائيين الكويتيين أو الخليجيين لكتابة مسلسلات أو لتحويل رواياتهم لعمل درامي ؟

  • لماذا وحتى اليوم رغم تعدد الفضائيات وتوافر الإمكانيات الإنتاجية لم يبادر منتج أو مخرج أو مؤلف بتقديم مسلسل عن الغزو أو عن إحدى مجموعات المقاومة الكويتية بأسلوب مشرف وتقنيات عالية تبرز دور أبطال حقيقيين في المجتمع وتعيد عرض حقبة مهمة في تاريخ المنطقة ؟

  • يقال أن الثروة القومية حليمة أجرها في الحلقة الواحدة من الفوازير يناهز العشرة آلاف دينار كويتي ! ألم يكن من الأولى إنتاج عمل وطني عن الغزو أو الأسرى يا قناة الراي بهذه الميزانية الضخمة بدل أن تضيع على مكياج وملابس ودلع ومسخرة؟


يتبع
الجزء الثاني : البرامج

هناك ٢٦ تعليقًا:

PearL يقول...

:))))

اول شي يعطيج الف عافية


بصراحة انا هالرمضان مو متابعة الا ام خماس و نمر بن عدوان على الرغم من اني مستصعبة اللغة ومو فاهمه شي كلش من كلامهم



بالنسبة للخراز : اتفق معاج الف بالامية على سالفة صبغ الشعر

يعني خلصت الالوان .!!!


الدروازة شكله وايد حلوو
بس ماتحمل اطالعه

اسميه المسلسل الاصفر

تصويره مافيه اي شي يشد
مع انه دعايته مشوقة وايد


مسلسل الوزيرة : مسلسل فكاهي درجة اولى
والفضل الاول والاخير للاكاديمية عالية شعيب

وصج على قولتج
ياريت المخرجين يفكونا من عالية شعيب وحليمة برمضان الياي



وبصراحة انا اتفق معاج الف بالامية ان يسوون مسلسل عن فترة الغزو

بس مادري ليش للحين محد تجرأ
يمكن مايبون احد يتطرق لهالشي
يبون السالفة ولا جنها صارت:/

الله العالم


اما عن حليمة
فماله داعي اتكلم

اللهم اني صايمة


ثانكس عالبوست وناطرين الجزء الثاني

جنون إحساس يقول...

شنو هذااا ياسلام ع التقرير
.. على جرأة بعض الجرايد بالأخبار
بس لي الحين ماكو موضوعية بالمسلسلات
ماينتقدون إلا المساكين

---


آنا رمضان هذا مقاطعة كل شي
ولا مسلسل عجبني أحس كل شي مكرر كل شي تقليدي وروتيني كلهم يتشابهون
اللهم مسلسل وداد الكواري أشوفة مع الأهل لا صرت قاعده ويّاهم
وداد الكواري دايماً متميزة عكس السعيد اللي تميزت بجرأة لا أخلاقية
ومخزية صراحة ..

آنا أقول نشوف برامج المسابقات وايد أرحم ع الأقل نستفيد

ويعطيج العافية

kila ma6goog يقول...

ما أحب اقول هالكلمة

بس صج صج

العن خيرج

من وين يايبة هالجملة

ماكو إلا فؤادة اتجاوب على هالسؤال

كاااااااااااااااااااااااككك

الله!

شنو انتي؟

من وين طالعة؟

الفئران آتية

احموا الناس من الطاعون

Q8DOLL يقول...

والله احلا تعليق قريته عن مسلسلاتنا

الخراز وام شعر احمر عورت عيوني
وكله كووووم والجسم المزغدد كوووم
استغفر الله
قمت مااطالعه بس اول الحلقات ومليت

----------------

درويش بالعكس للحين عاجبني
ومافي شي كامل الا ويهه
بس احسن من سوالف داوود وطنازته على خلقت ربي اللي قبل
اشوااااا تلاحق عمره هالسنه وغير


-----------------

الدروازه
عجيب هالمسلسل ماقدر اقول عنه شي
يبجي ويخوف
والتصوير كان في منطقه سوريه تدمر
عجيب التصوير حتى الطوفه وشقوقها
الطاعون حاش الديره بسنة
1800 وشي
وقضى على أكثر من نصف سكان الكويت

وفؤاده الحين اعتقد هعم توفت
ههههههههههههه
شخباري


ومعاج بمسلسل الوزيره
ماقدرت اكمل المتابعه
تدرين ليش.؟؟؟
بسبب تراجي لمياء طارق ماني قادره اشوف شي


وآل كبوني عرس الدم
وين قاعدين؟
بعدين ليش وشنو الحكمه من شقااار شعر عبدالمحسن النمر ؟ وعيونه الخضره مادري الزرقا ؟


فروووحه يا فرووحه يا بنوووته
بنت العسكري مو مقتنعه انها كبرت ودبرت
شنوووو بيجامات على ميكي وسوالف بودينار ونص
والحمرا الحمراااا الصارخه في البيت؟
ماكو فايده ماتغير ستايلها


الله يكون بعونااااااا

Broke يقول...

والله يا تويتي البوست يبرد الكبد .. و أتفق معك في كل ما ذكرتيه


أنا في البداية كنت أتابع الخراز و عرس الدم

من أجل حياة الفهد في الأول و عبدالمحسن النمر في الثاني

بعدين تحسفت على الوقت اللي يضيع عليهم للأسباب اللي ذكرتيها


فصفيـت على الفريج و الكشاف
ولا شيء آخر

و بعد رمضان تنفرغ للمسلسلات العربية ان شاء الله

::

تدرين عاد موضوعك من الأفضل أن تنشرينه في أحد الجرايد الرسمية .. ما شاء الله عليك خوش ناقدة

طائر بلا وطن يقول...

ما على ملاحظاتك كلام .. بحكم اني مو متابع
للمسلسلات .. بس و اللي رفع سبع مصدقك
دون ما أشوف

مو أول و لا ثاني و لا ألف مرة

:

أمس قلت إلا أشوف عالية شعيب

هههههههههه

المرأة الآلية .. أجل أجل كلا كلا

ليش تحسسني كل جملة تقولها انها ناقصة

تختم الجملة و أنا أقول بعد ها ايه
يالله يالله شنو شنو

و اكتشف ان الجملة خلصت

كلها على بعضها أكمل فراغ

:

عرس الدم ما شفته بس أمس بالصدفة اسمع
الراديو وحدة دازة مسج تقول فيه

"
عرس الدم .. يرحم والديكم منو اخو منو
و منو زوج منو و أبو منو عم منو
"
ههههه

لا حول و لا قوة إلا بالله

:

إلا اشطرى فؤادة
LOOOL

كانت تخوفني و أنا صغير

بس حلوة منك هههه

:

نقدك ممتاز و ملاحظتك نقط على حرف

أنا من مؤيدي بروك .. و بقوة

مستاهل و نص ينزل في جريدة

و شكرااا

بإنتظار ما تبقى

طائر بلا وطن يقول...

ملاحظاتك*
:S

charisma يقول...

يختى والله يا زين هالبنيه

ينصر دييينك يا تويتى
بدعتى فابدعتى فبردتى جبدييييييي

وهذى بوسه للحبايب
:**

انا ما تابعت الا طاش ما طاش
وهم مو مثل كل سنه
ما يضحك مثل اول صاير
:/
ولا حلقت امس يابتلى القامت
اجابله بضحك لقيت نفسى محتره وببجى لييش عاااد

ومن قراادة حظى يوم ماال
مال وتابعت الخرااز
ايييي ليييش يا كريزما تسوين بنفسج جذى
ما ادريييي تويتى
ظيييم وظلالالايم
وامس انا انووح صياااح على على حياة الفهم وغانم الصالح
بجيت لما صكنى راسى
:/
شهالعيااال
اعووذ بالله
وهالينيييه ليش احمرررر مانى فاهمه شنو مشكلتهااا
ويعنى ممثله محترفه
صابغه احمر لزوم الدوور
اهمممممممممم شى بالموضووووع

عاد تعالى شلعينى لى تابعت شى
اكمله لو هو هابط وسخيف
طبع بايخ
:/

تسلم ايدج
:)

Kuw_Son يقول...

أنا واحد ما أدري عن التلفزيون و المسلسلات في رمضان ..

لكن متابعتي لتحليلك الدقيق و الأكثر من رائع و بأسلوب ساخر لذيذ ..

استشفيت و عرفت غن احنا قاعدين نعاني من عسر هضمي في المسلسلات و قبض و إمساك !!

و بالنسبة للوزيرة الدكتورة الممثلة عالية شعيب ..

تمثيل بدون إحساس و أداء سخيف جدا .. هذا بس من متابعة مشهد فقط !!

الله يعين اللي يتابع المسلسل كله !

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

شفيكم على حليمة؟

في مشكلة؟

البنت جميلة ليش حاقدين عليها

:)

esTeKaNa يقول...

وانا اقول الحبيبه غاطه عنا
اثاريج تكتبين هالتقرير النقدي الجميل؟
:)
شوفي عرس الدم غاثني غثا ماله اول من تالي،الوقت اللي اشبك فيك التلفزيون بروحه يشتغل فجم مرة اطالع عرس الدم وقمت اشوفه
امس حذفت التلفزيون بالريمونت
لااااااعت جبدي
ولا فلم هندي
كل ما خلصنا من سالفه طلعت لنا سالفه
ويه اسم الله علينا
!!
وبعدين في فكره
مافي انسان ملاك وانسان شيطان
هذا حق افلام الكرتون
احنا اوادم نفهم
اشهالغاده لا اله الا الله
ملاك رب العالمين؟


فريج يوووووونس احبه
ونمر ما بين حين وآخر اشوفه
اما سالفه فؤاده فغشيت غشيت من الضحك
يا خف طينتج يا تويتي
خوش مقال
اكرر اللي قالوه
نشري بالجريده اللي مثلج حرام يكون مقالاته هني وبس
:)

violinist_q8 يقول...

انا مشكلتي ما اتابع شي من بدايته واهي ميزة بنفس الوقت لسخافة المسلسلات الخليجيه
والله يا تويتي يازين المسلسلات الكويتيه اللي يكون فيها الممثلين 100% كويتين
مع احترامي للمثلين الخليجيين لكن من اشتركوا بمسلسلاتنا واهي خربانه
برمضان هذا اشوف عنتره ، العوضي ، بعض المرات عمرو ، واكو على قناة العربيه برنامج مادري شنو اسمه عن الاماكن اللي نزلوا فيها الانبياء و العقاب اللي صار بشعوبهم .. البرنامج حلو وايد بالنسبه لي
وو المسلسلين اللي اشوفهم الافضل هالسنه (( درويش + حماده عزو )) يونسون .

بانتظار الجزء الثاني :)

ReLaaaX يقول...

والله العظيم احبج والله !؟ يسلم فوميك


ضروووووووووووووري توتو تنزل بالجريدة تكفيييييييين دزي المقالة تكفيييييييييييييين
--

للأمانة اللي نطرته برمضان باب الحارة 2 فقط لا غير

وقلتها من قبل ماكو شي يستحق المتابعة الا باب الحارة :)
--

الخراز تقريباً أفضل الموجود من المسلسلات الكويتية .. وعقبه الدروازه

أما الباااااجي !؟ اللهم ياكافي

وعاد الهووولة أم كشه حمرا اعوذ بالله منها تصدقين توني ادري ان اسمها ملاك ;p
لأنها ويع
--

اي صج ترى بقى جم مسلسل ماتحجيتي عنهم

منهم : الأصيل .. وجنه اهوا قصه حقيقية

وعندج بعد مسلسل ينعرض بالكويت وقطر اللي فيه عبدالعزيز جاسم !؟ هالمسلسل شنييييييييع بمعنى الكلمة
أبو عنده مره بكل ديرة وعنده من كل وحده عيال .. حلقة أمس أمه تسئله جم عدد عيالك يقول مادري !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

تكفـــــــــــــــين شنو يعني مادري جم عدد عيالي ؟


---
looool

تذكرت الوزيرة تعالي بس شوفينا شلون نقلد عالية شعيب


ماكو تعابير الحمدلله والشكر
ردة فعلها نفس الشي
نبرة الصوت نفسها ماتتغير

وييييييييييييييييييييييييييع حتى وييييييييييييييييييييييييع حتى ويييييييييييع


المهم والأهم سمعيني مادري شوفيني ضروري المقالة تنزل بالجريدة والله تستحقين يكون لج زااااويه أصلا مو بس مقالة بالجريدة :)))

Mamloo7a Q8ia يقول...

يعطيج الف عافيه على هالتحليل
ما اقدر اعلق وايد على التحليل لاني ما شفت من هالمسلسلات الا الخراز
وصراحه صاااااااااااجه في ان ام الشعر الحمر لوعت جبدنا لوووووعه
وانها المفروض يسمونها شيطان مو ملاااك
اما بالنسبه للتلوث البصري اللي حاشنا من تصرصرهم وذوقهم المالق في اللبس فانا معاااااج الف بالاميه

اما بالنسبه لمسلسلات فجوره الاموره افتكييييييينا منهم خوش فكه
انا للحين ما ضبطت القناة في الريسيفر مالي لاني ما ابي ارفع ضغطي صرااااحه وانا توني طالعه من مرض


ننتظر الجزء الثاني بفارغ الصبر حبيبتي

AseeL يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
AseeL يقول...

الخراز مكرر ولكن احداثه جميلة ممزوجة بالتراجيديا والكوميديا وام الزعفران شيي..الوع ما في المسلسل الله يلوع جبدها

الوزيرة ممل وغير هادف ومثل ما قلتي ما تعرف تمثلة ومالها دور مجرد امراة عاملة

مسلسل آل كابوني..صدقتي بخصوص النمر اما عن المسلسل فانا تكلمت عنه في بوستي الاخير

اما عن حليمة.. فتكلفها وتصنعها ولسانها العوي وضحكتها المليقة افسدوا طلتها الجميلة وان كان جمالها مستهلك وفي منه الف وما يميزه شي

وصح لسانج بمسلسل زينب وفجر السعيد فكتنا

الملك فاروق وعنترة وباقي المسلسلات الهادفة والجميلة بكل ما فيها وايد افيد

طولت عليج
يسلم قلمج :)

sologa-bologa يقول...

كل اللي تابعته لي الحين
أم خماس والدعايات

وأحيانا اشوف الدروازة تالي الليل
بس عايبني وايد

أول مرة يطلع مسلسل كويتي
يتكلم عن فترة تاريخية من تاريخ الكويت


ودمتم بحب وود

lawyer يقول...

انا ماتبعت غير نمر بن عدواااااااااااااااان

يالله من فضضضضضضضضضضضضلك


احببببببه

و سحيله هذي هند لا حشمه و لا حشيييييمه

Smile يقول...

مشكوره على نبذة المسلسلات اللي عطيتينا اياه

بس الحمد الله ما تابعت ولا مسلسل الا الخراز ان ماعندي شي اطالعها مع ان عاجبتني

عاجل يقول...

عرس الدم

مسلسل صعيدي
وليس كويتي

Purplecious يقول...

تحليل راااااائع

و لو اني أختلف معاج بجم شغله

انا تابعت فريج بصراحه رقم واحد هو التوب عندي

الخراز تابعته
يختج حياة الفهد تهبل
لاحظتي شلووووون مدخله الكلمات القديمه بالحوار اللي كانت تقولهم بالفريه مثل "أنشد" و "ملزوووم" و "صباحج الخير" ـ

أما شيطااااان هذه مسكينه من زود التقمص هولت بعمرها
و لالالالالالالا طوفة بيتها حمرررررره مثل راسها فيختفي راسها ما تشوفين الا ويه طالع من الطوفه
هههههههههههههه

تابعت الدروازه شوي بس مو من الاول
انا بالعكس وايد عاجبني الاخراج و التصوير و التكنيك
و الممثلين بعد وايد ضابطين أدوارهم بس متابعتي مو مقياس صارلي فتره ما أشوفه

أما عرس الدم و الوزيره مادري الناس شلون يتابعونهم بصراحه شي يعور الراس

بس يمدحون مسلسل نعم و لا مادري انا ما شفته أشوفج ما تطرقتيله

مسلسلات هالسنه ما تلحقين من كثرهم
شتشوفين و شتخلين

بس قالولي المصراويه وايد حلوة و باب الحارة هذول بتابعهم عقب رمضان

tweety يقول...

pearl

لووول على المسلسل الأصفر صاجة المشكلة أن المسلسل صار مكون من اربع مشاهد مريم الصالح اتسولف مع سارة عند الطوفة

النمر يسولف مع ابوه عند الدروازة

سعد الفرج وهو حزين ويلوم نفسه اشلون طاوع ولده يخلي جنته تروح حق اهلها

والمشهد الثالث بين النبهان وخواته او على الحرامية وهم يتهاوشون مع بعض
وسلامتج


جنون إحساس

الجرايد من زمان مافيه إنصاف وللأسف محد يجرأ على النقد علما بأنهم همزة الوصل بين الفنان والجمهور المفروض يعني

الله يعافيج ويخليج


kila ma6goog

لأ لأ يا مطقوق ما تغلطش ده أنا التااااريخ كله :p
الله يسلمك هالمسلسل تقدر تقول حافظته



q8 doll

ملاحظاتج دقيقة وقيمة

خلي تراجي لمياء ولا اتطوفج دراريع مرت حسين المنصور ومكياجها شي ماصار

أي فروحة ليلحين اتمثل دور بنت 18 وللأسف لازم المسلسل في خيانة وخرابيط وشرب وشقة والخ وهي مظلومة وتبجي


broke

حياة أدائها ولا أروع بس بالخراز دورها ما يعتبر رئيسي وإن كانت القصة بدت تحلو أكثر بالأخير بس ماكو مقارنة بينها وبين الفرية

النمر انا نفسج أموت عليه بس بهالمسلسل سلامتج مو ضعف في أدائه بالعكس في ممثلين أدائهم ولا أروع واهو أولهم بس القصة سلامات أصدق لو كانت مسلسل مدبلج بس بالخليج !!!؟ أبدا كلها أخطاء وامور ما تتم عندنا لا بالقوانين ولا بالمنطق


طائر بلا وطن

لووووول
أجل أجل كلا كلا
غريبة أن محد قالهاو علمها اشلون شوي تحاول اتغير نمط الكلام محاولة على الاقل

الحين أقولك عرس الدم لا اتجابله إذا أنت حريص علا سلامة قواك العقلية

هذي فؤادة شوف دورها اشصغرها والناس ليلحين تذكره أيام ماكان ما يمثل الا الفنان
شكرا على الثقة والتشجيع

tweety يقول...

charisma

حبيبتي وهذي 3 بوسات مني :***

أنا لاحظت من الجم حلقة اللي شفتهم بالصدفة حق طاش أن السنة الطابع الكوميدي خفيف والغالب النقد اللاذع أو الإسقاطات

لووول
أنا أمي من كثر ما تشوف الخراز اندمجت وقامت تهددنا على أقل شي اتقول اخاف اتسوون فيني مثل ماسووا عيالهم فيهم
اعيال هالايام مالهم امان !!!

الله يسلمج حبوبة ياربي كلامج يونس وايد اتذكريني بزميلتنا كيتي الله يذكرها بالخير


kuw son

لوووووووووول اي والله وتلبك معوي ولين عظام
:p


حلم جميل بوطن أفضل

الخير بقبال
البوست الثاني أسأل هالسؤال :p

شنسوي ياخوي محترين من جمالها الملائكي وموهبتها الخارقة !


estekana

كل حلقة يديدة من عرس الدم تثبت لي صحة نظريتج أن الحل اهو حذف التلفزيون بالريموت
اي والله صدقتي

فؤاده هذي التاريخ صاحبة المقولة الشهيرة الفئران آتية وهل تعرفين أحمد ؟ لا هذي ماتنسي
والله قاعدة أفكر جديا بهالموضوع مستقبلا


violinist_q8

أنا معاك الخلطبيطة وايد مو زينة حتى الاعمال البحرينية سابقا كانت أفضل الحين حدث ولا حرج

حسافة مادريت عن هالبرنامج اللي بقناة العربية احب برامجهم


relaaax

ياااااااااا بعد قلبي وأنا أحبج وما انسى أنج ثاني ابنية اتعلق عندي من أول ما سويت المدونة يعني من المؤسسين فلج معزة غير عندي
والله قاعدة أدرس الوضع بالنسبة للكتابة بالجرايد جديا هالمرة

mamloo7a q8ia

سلامتج من كل شر يالغالية
والله يعافيج
تابعينا وتجدي ما يسرك
:p


aseel

لوووول ام الزعفران والله الزعفران أحلى
لا حشا ما طولتي البيت بيتج والمكان مكانج كل النقاط اللي ذكرتيها أنا معاج فيها

tweety يقول...

sologa bologa

أنا الدروازة كان عايبني بس خاطري طاب من ذاك الفريج

أم خماس ويقول البهبهاني :p

اتصدق بغيت أكتب بوست عن الدعايات بس بعدين قلت مالي خلق

tweety يقول...

lawyer

حبييييييييه عليج بالعافية

بالضبط على قولة أم اسعيد : يالله بالستر


smile

العفو
لا تحاتين كل شي بينعاد بعد العيد مباشرة وللمرة المليون


عاجل

مدبلج للهندية بعد


purplecious

ماني شايفة إختلاف بينا
الفرق أن انا كنت أحب الدروازة بس حسيت العمل انظلم مع هالمخرج أو بسبب ظروف ثانية لأنه بطيء جدا جدا ومشاهده مكررة
البوست الثاني كاتبه عن نعم ولا

غير معرف يقول...

مجنونة زينب العسكري
حدكم عليها كلكم تراها غالية علي
فديتها والله امووووووووووووووووووووووووووووووووت عليها MY LOVE