الأحد، يناير 04، 2009

2009 عام التفنقر





أولا كل عام والجميع بخير وإن شاء الله بداية سنة جميلة على الكل .




وأنا أتابع إحدى القنوات الفضائية لفت نظري تعليق طريف من أحد المشاركين في شريط ال (chat) حيث أطلق على السنة الجديدة بعام التفنقر ! وإن كان يقصد كما وضح أمورا سياسية تتعلق بحل المجلس وأمور أخرى كثيرة قد نتفق أو لا نتفق معها إلا أن اللقب أعجبني جدا وقررت فعلا أن أفنقر كل ما ليس له معنى في حياتي وكل ما من شأنه تعكير أيامي , كما أدعوكم أنتم أيضا في هذه السنة المباركة أن تتخذوا من التفنقر شعارا لكم فتفنقروا كل ما يزعجكم .



أيضا قررت أن أطلق العنان لمواهبي الفذة التي سادت فانية ( فانية هي أقل من الثانية كما جاء على لسان سلطان ابن رمضان السكري ) ثم بادت ودفنت في بحر الظلمات , ومن بين أهم هذه المواهب العظيمة التنجيم والقدرة على التنبؤ وهي موهبة ظلت حبيسة الأدراج لم أصرح بها مسبقا ولكن بعد تزايد المنجمين والفلكيين وإستعانة الفضائيات بهم في مطلع كل عام لمعرفة تنبؤات السنة الجديدة وخفاياها كان لزاما على حضرتنا أن نخوض في هذه المعمعة عل وعسى يصيبنا من الحب جانب ونصبح علماء تنجيم قد الدنيا ونسترزق من وراء السذج من أمتنا ( التي وبالمناسبة لم يصبح لها شأنا وعلوا إلا بالقنادر الطائرة كما يظن السواد الأعظم من السذج والمخابيل ) . المهم بعد التوكل على الله سنبدأ تجربتنا التنجيمية عليكم ...من باب الميانة أولا وكنوع من الدعاية ثانيا , وستكون هذه المرة فقط مجانية فعلى من يود أن يعرف طالعه ومستقبله أن يدفع بالتي هي أحسن وإلا فأن تويتي ستسكت عن الكلام المباح .






سموا...سم الله عدوكم ...وشوية هدووووووووووء خلوني أركز وأنا أتمقل في بلورتي السحرية , يا بلورتي السحرية منو في المدينة أجمل مني ؟!...لا لا غلط حسبي الله على ابليسكم دودهتوني ...قصدي شنوراح يصير بمدينة المدونين يا بلورة ؟ يا بلورة حازينا ...حزاية حلوة اتسلينا اشششششششششششششش هدووووووء ....,ساتليييييييييييييييييييييييييييييت






بسم الله نفتتح الجلسة ... جلست بلورتي والخوف بعينيها تتأمل مستقبلنا اللي مش باين له صاحب ثم أفصحت وقالت : سمائكم يا أبنائي ممطرة وطريقكم مسدود مسدود ! :






sologa bologa : سيصبح مؤلفا شهيرا جدا , سيؤلف كتابا يمنع في البلاد وعلى إثره سينفى إلى الخارج , على أن يختار وجهته وعندها سيختار جزيرة مشهورة بالفيلة وأشجار التوت وزقزقة العصافير , سيطنب في إقامته هناك لمدة 20 سنة وبعدها سيتم العفو عنه والسماح له بالعودة بعد أن يتم الإكتشاف أنه تم نفيه بالخطأ وأن كتابه لا يستحق المنع فهو مجرد رواية رومانسية شملتها الرقابة بالخطأ ضمن الكتب الممنوعة على الرغم من أن جميع أعضاء رقابة الكتب معهم لصانص في نحو الأمية !






mishari : سيجتهد كثيرا لتفوز قائمته في مجلس إدارة نادي شهيرلون فانيلة لاعبيه الوردي الفسفوري المقلم بأدعم ! وبعد أن تكلل جهوده بالفوز سيصدم من أن قائمته قد فازت بأغلبية مجلس ادارة نادي الصيد والفروسية والسبب صورة الحصان التي في مدونته والمثل يقول ( لكل جواد كبوة ) , سينجب بنتا جميلة يطلق عليها اسم مليحة من شدة جمالها ولكن سيخطأ الموظف في سجلات المواليد ويسجل إسمها حليمة ! وسيتهم ميشو بعشقه السري لملكة جمال الإعلاميات رغم إنتقاداته العنيفة لها في مدونته مما يضعه في موقف محرج مع قرائه ومتابعينه لهذا السبب سيعتزل الناس ويختفي عن الساحة ليظهر بعدها وهو عضوا في مجلس الأمة مقصرا دشداشته مرتديا قحفيته وبشته المرصع بالدمقس وسيتردد أنه سيكون رئيس لجنة الظواهر والعادات الغريبة والعجيبة على مجتمعنا .






ma6goog : سيتم ترشيحه لمنصب وزير المدونين , وستعم الفرحة ويظل شهورا يستقبل المهنئين في ديوانه العامر وبعدها بفترة وجيزة ستنحسر هبة التدوين ( كما هي العادة في مجتمعنا ) وينسحب المدونين واحدا تلو الآخر لأسباب شتى منهم من يعتزل ومنهم من يهاجر ومنهم من يمارس الكتابة الصحفية في إحدى الصحف المحلية ومنهم من يتزوج ويتستت , حينها سيستقيل من منصبه لعدم جدوى النضال خاصة بعد التلويح بإستجوابه من قبل عضوة منطقة خيطان فؤادة ( الفئران آتية إحموا الناس من الطاعون ) !






estekana : ستغير اسمها إلى بيالة وستواجه إنتقادات عنيفة على إثر ذلك وسينقسم الجمهور إلى قسمين مؤيدي الإستكانة ومشجعي البيالة ويتخلل الإنقسام مشاحنات بين بعض العائلات على المصطلح الصحيح في اللهجة الكويتية وحينها ستحسم الأمور إستكانة وتسمى نفسها بيانة محاولة منها للم الشمل , أيضا تلوح في أفق البلورة مشروع ستقوم به إستكانة أو بيانة وهو محل لإعداد وبيع صب القفشة سيكون إسمه التجاري سيدة ملعقة









حلم جميل بوطن أفضل : سيصبح زعيم قومي , ستجد كتاباته وشعاراته صدى لدى الكثير من الشباب والشياب ولكن لفترة وجيزة سرعان ما يمل بعدها الشباب من ترديد الشعارات والخطب السياسية حينها سيصاب حلم بالاحباط واليأس بعد مشواره وتاريخه السياسي الحافل , ستكون الصدمة مفترق طرق في حياته لأنه سوف يترك كل نضاله السابق وراء ظهره ليفتتح عيادة تجميل وسيقوم بتغيير اسمه إلى جميل جمال ملوش مسال , علما بأن عيادته ستحقق ربحا وافرا وسيكون عليها طق اعصي وذلك لنجاحه في معرفة السر في تجميل الوجوه بملامح شبيهه جدا بملامح الممثلة كاثرين زيتا جونزللنساء وملامح براد بيت للرجال .






عثماني : سيعهد إليه مشروع مدينة جبلة التراثية وسيصبح هو مختار المدينة سيحاول بكافة السبل والوسائل إعادة إحياء منطقة جبلة بكل ما تحويه من أصالة وتراث ولكنه سيعجز عن ذلك لأن سكان مدينة جبلة الجدد لن يستغنوا عن السبايكي ولا عن البقيات وستمتلئ المدينة بالظواهر السلبية وبالعمالة الآسيوية فيغيب عنها عبق الماضي العريق وأصالته حينها سيقدم إستقالته غير مأسوفا ويذهب للعيش في الهند وقد يتزوج من ابنة الممثلة الهندية ايشواريا راي بالرغم من فارق العمر بينهما والذي قد يتجاوز ال50 سنة .









londony : سيصبح تاجر شنطة معروف جدا وتقوم تجارته على البضاعة اللندنية بأنواعها وستزدهر تجارته جدا ويبلغ من ورائها ثروات هائلة , ستغريه الثروة حتى يتم القبض عليه بتهمة النصب والاحتيال بعد أن يقنع أعدادا كبيرة من زبائنه على استيراده لهواء لندن وضبابها !









نون النساء : ستحاول أن تغير هي أيضا اسمها بعد إبتعاد أغلب الكويتين عن مظاهر النون والقرقيعان وغيرها , ستهمل موهبتها الفذه في الشعر والرسم وتتجه إلى الطبخ وتقدم أشهر البرامج على قناة فتافيت وسبب ذلك زواجها من رجل بطيني وكما يقول المثل : الطريق إلى قلب الرجل كرشته وستعيش بسعادة تامة لكن سرعان ما يبدأ القلق بالتسلل إلى حياتها بعد أن يقوم زوجها بعمل رجيم قاسي ويصبح من أشهر لاعبين القفز بالزانة حينها ستحاول هي بصعوبة تغيير حياتها وتتعلم قذف الجلة كنوع من المشاركة مع زوجها .









ولد الديرة : سيقع في مشاكل قانونية وقضايا ومحاكم من قبل الممثل المعروف ولد الديرة متهما إياه بسرقة اسمه وحينها سيبذل المدونون مساع كثيرة للصلح بين الطرفين وسيتم الإقتراح على زميلنا المدون بتغيير إسمه إلى فتى الديرة أو غلام الديرة ولكنه سيأبى ويرفض رفضا قاطعا معللا بأن للديرة أولاد كثر وليس من حق أحد إحتكار بنوة الديرة .






layal : سيتم تعيينها سفيرة التدوين البحريني في الكويت وستكون أهلا لهذا المنصب ولن تبخل عليه بأي جهد وستقدم الكثير من الإنجازات التي تعزز التعاون بين البلدين الشقيقين هذا في الظاهر بينما في الباطن سيكون أهم إنجازاتها هو ممارسة التجارة السرية عبر إستيراد أجود أنواع الحلوى والمتاي وماء المرقدوش وبيعه للمهتمين بأسعار مغرية , التجارة التي ستدر عليها ربحا ليس بالقليل .






mamlo7a q8ia +dilli o milli : ترى البلورة مزيدا من الترابط بينهما وسيكون سبب هذا الارتباط إشتراكهما معا في إنشاء قناة فضائية إعلامية ستخصص للأغاني الخليجية والإهداءات فقط وستحقق إنتشارا واسعا لعرضها أشهر الأغاني وأندرها وسيتم الإعتماد في الأرباح على المسجات التي ستنهال على القناة من كل حدب وصوب الأمر الذي يجعلهم يحتكرون جميع حفلات هلا فبراير والمناسبات الأخرى وإحتكار مسجات الإهداءات بعد أن ترسي عليهم المناقصة ويفوزون بالبشتختة الذهبية سيتم تسمية هذه الفضائية : احنا البنات بروحنا لافرق الله بيننا






purplecious : فجأة ستزهد اللون البنفسجي ليبدأ شغفها باللون الرمادي ! كل ذلك بسبب حبها للرمادي غير نمونه في البنا يستخدمونه ,ستصبح سفيرة اللون الرمادي وتأخذ على عاتقها مهمة رد إعتبار اللون وإعادة تعريفه بعد أن أخذت الفكرة عنه أنه لون التشاؤم والخيانة والغيوم الملبدة والاجواء المتعكرة , ستقوم بتنظيم حملة لذلك تطلق عليها شعار لون ذا الليلة رمادي لونها ماكان عادي .






tasty as berry: ستنشغل بحياتها وعملها خاصة أنها تولي حياتها العائلية بالغ الأهمية , ستنجب 5 أبناء تقريبا تربيهم جميعا على حب التوت بكل أنواعه وأشكاله وستحرص على إستيراده من الغابات النادرة ...نظرا لحرصها على أبنائها وإهتمامها بهذا الشكل ستفوز بلقب الأم المثالية .






broke : نظرا لثقافتها الواسعة وحسها العالي وتذوقها للجمال سيتم ترشيحها للقب ملكة جمال المدونات العرب وستلفت أنظار لجنة التحكيم والجمهور على حد سواء ...ستصل إلى المراحل الأخيرة ولكنها لن تفوز بسبب فشلها في الإجابة على السؤال الأخير وهو : ماهو أجمل ...الطلعة من الدوام في جو ممطر شاعري أو عدم الذهاب أصلا للدوام في هذا اليوم ؟؟ , لكنها لن تهتم كثيرا لخسارتها وستواصل حياتها كمرشدة في الإذاعة لإنتقاء أجمل وأعذب الأغنيات التي تبث عبر الاثير .


7osen : سيجوب البلاد بحثا عن محبوبته وسيلقي في كل منطقة يمر بها قصيدة وسرعان ما ستنتشر قصائده بسرعة البرق الأمر الذي سيدفع الكثير من كتاب الأغاني المزيفين لسرقتها وبيعها للمطربين لغنائها , هذا الأمر سيدفع بالمقربين منه لنصحه بشتى الوسائل لحماية حقوقه الفكرية في حين لن يهمه هو أو يشغل فكره سوى عشقه الأبدي



charisma : ستعيش حالة من الرومانسية تنعكس على حياتها بشكل ملحوظ ولرغبتها بتشجيع الرومانسية في المجتمع ستقرر بناء على ذلك إفتتاح محل لبيع الورود ونباتات الزينة ولكنه لن يحقق أي مكاسب مادية ولن يقبل أحد على محلها رغم جهودها في الدعاية والإعلان , ترى البلورة حالة من الإحباط لا تلبث أن تتحول إلى إصرار وحماس بعد موافقتها لتغيير نشاطها التجاري إلى محل لبيع الأجار ( الطرشي ) الذي ستحرص على عمله وإختيار مكوناته من طماطم وثوم جبل بنفسها ولهذا ستحقق مكاسب مادية كبيرة وسيذاع صيتها ليصل إلى بقية الدول الخليجية وستكون المورد الرئيسي للأجار لمعظم البيوت الخليجية والمطاعم الشعبية , فقد ولى زمان الورد وأهله , لذلك سيكون شعارها في هذه المرحلة رميت الورد طفيت الشمع يا حبيبي !



cr8ivia : ستفتتح مكتب دعاية وإعلان وسيرتادها معظم المدونين والمدونات لتنظيمها إعلانات ودعايات محلاتهم التجارية بالإضافة إلى بعض المرشحين لمجلس الأمة للإشراف على حملاتهم الإنتخابية , ينتظرها نجاح كبير في هذا المجال ولكنها ستواجه مشاكل قانونية على إثر تعاونها وإعلانها لبضاعة الزميل londony الوهمية



relaaax : ستنظر لزملائها المدونين وكل واحد فاتح له مشروع وتقول محد أحسن من الثاني , ستقرر إنشاء منتجع صحي لممارسة اليوجا والتأمل وجلسات المساج لن يحقق الصدى المطلوب منه ولن تجنى منه سوى الخسائر وستتراكم عليها الديون الأمر الذي سيجعلها تلجأ لطلب الإستشارة القانونية من lawyer للتخلص من الديون ,( لوير) بدورها ستعرض عليها فكرة جهنمية وهي تحويل منتجعها إلى نادي صحي للتخسيس عن طريق الرقص , حيث لايوجد في النادي سوى تمارين الرقص بأنواعه :الشرقي , السامري , الهبان , التانغو ...وستشارك ( لوير ) في المشروع نظير إستشارتها , ستتراكض النسوة من جميع الأعمار على نادي ( حزمني يا ) لخسارة الوزن وتعلم الرقص بأنواعه في آن واحد , ستعين الزميلة (ريما ) مديرة للنادي ومسئولة عن ديكوراته , بعد مرور أشهر ستفوق قيمة الإشتراك في النادي الألف دينار !!


lawyer :بعد إشتراكها مع ريلاكس في مشروع نادي حزمني يا ونجاحها على المستوى المادي سيرافقها الحظ أيضا على المستوى العاطفي حيث ستعجب بالمدرب الإرجنتيني لتعليم التانغو لشدة وسامته وسيحبها هو أيضا ويركع على قدمه ويطلب منها الزواج في صالة الرقص أمام مرأى ومسمع من الحضور اللاتي سيحسدنها على هذا المعرس اللقطة , ستقيم حفل زفافها في ماربيا وتعيش في سعادة تامة ولكنها بعد إنجابها للبنين والبنات ستبحث في تعديل القوانين لحفظ حقوق المواطنة المتزوجة من أجنبي وفي نفس الوقت ستعاني (بسبب إنشغالها بهذا الأمر) من غيرتها على زوجها من البنات اللاتي يدربهن في النادي .





kuw son : لعشقه الكبير للتصوير سيذهب للدراسة في بلاد بعيده وسيحصل على شهادات عليا في التصوير الفوتغرافي والسينمائي أيضا وعندما يعود سيبحث عن وظيفة تناسب مؤهلاته ليجد أن الديوان قد حول أوراقه لوزارة الصحة بوظيفة منسق إداري ! حينها سيلملم غضبه ويذهب ليصبح مصورا محترفا لأحدى القنوات الفضائية الإخبارية العالمية وسيطلق على مدونته إسم سكوووووووووت حنصور .





violinist_q8 : سيفوز بجائزة إحدى الصحف المحلية سيارة لامبرجيني , وبعد أن يفتر في السيارة فترة ويقز بالشوارع مزهوا بها سيبيعها على رجل أعمال معروف عاشق للسيارات لحد الجنون وسيشتري السيارة منه بسعر خيالي جدا , سيقوم بعدها بإستثمار قيمة السيارة في البورصة والتي ستكون مشللة باللون الأخضر , وماهي إلا فترة وجيزة حتى يتضاعف سعر السهم ويصبح من الملياردية ماشاء الله , سيصرف معظم ثروته على الجانب الرياضي تشجيعا للاعبين حيث سيتكفل بإعطاء جوائز قيمة للاعبين جميع اللعبات قدم , يد , سلة ...الخ لتشجيعهم على تحقيق بطولات عالمية كما سيتكفل بتمويل معسكرات رياضية لهم كل ذلك في سبيل النهوض بالمستوى الرياضي الكويتي إلا أنه سيبدد ثروته وتكثر ديونه ويصل للإفلاس دون جدوى ودون نتائج مرجوة لكنه لن ييأس وسيظل يشترك في جميع الصحف المحلية آملا بالحصول على لامبرجيني أخرى !





authiress : بعد كل الكفاح والنضال في سبيل حرية الفكر والكلمة , وبعد إبتعاد جيل الطلائع عن القراءة كليا ستتجه إلى إبتكار وكتابة النكت ! الأمر الذي سيحقق لها شهرة كبيرة في المجتمع وسيحقق كتابها بعنوان : ألف نكتة ونكتة أعلى المبيعات على مستوى الإقليم ! وسيعرض عليها تحويل الكتاب إلى مسرحية وفلم سينمائي أيضا !





sweet revenge : ستقدم للشرطة النسائية , ونظرا لشخصيتها القوية وإجتهادها ستصبح الأولى على دفعتها وتتخرج ضابطة قد الدنيا , ستتولى مركزا مرموقا يختص بالمرور وبناء على ذلك ستقترح تغيير ألوان إشارة المرور إلى اللون الوردي والبنفسجي والتركواز وستلقى إقتراحاتها إعتراضات عنيفة من عضو مجلس الأمة الزميل مشاري بحجة أن هذه الالوان دخيلة على المجتمع وأنها ألوان تشجع على الهق والمق والدلع وعدم إحترام القانون وإنتشار ظاهرة الجنس الثالث !







وبقي مستقبل tweety عصي الدمع شيمته الصبر , لم تتمكن البلورة من إختراقه وعلى من له القدرة على ذلك أن يكشفه لي p:



إلى هنا والبلورة خلاص طقت فيوزاتها ووقفت , وكان لزاما علي التوضيح أن ما جاء على لسان البلورة المفعوصة لم يكن سوى مداعبة لأصدقائي المدونين والمدونات الذي أعتقد أني أمون عليهم و الذي وإن كنت أعرف أغلبهم منذ فترة طويلة إلا أنني لا أعرف شيئا عن حياتهم الشخصية أو تطلعاتهم وأمنياتهم فأرجو ألا يتضايق البعض مما كتبت ويعتقد أنني سمحت لنفسي بالتعرض لخصوصياتهم أو إحراجهم بشكل غير مباشر وإن حصل ذلك فأنا على أتم الإستعداد للإعتذار وأرسال بوساتي على راسكم وإستعدادي لمسح ما كتبت حيث لم يكتب شيء مستندا إلى معلومة حقيقية بل هو مجرد إستشفاف وقراءة لما قد يليق لبعضكم أو يستفزه من باب الغشمرة ( لاحظوا أنه دشينا من باب مو من الدريشة ) , و العكس إن شعر أحدكم أنه كان يود لو قرأت له البلورة مستقبله في السنة الجديدة وهو مستعد لمعرفة المستخبي فما عليه إلا الكتابة لنا .