السبت، ديسمبر 02، 2006

ثورة التدوين

هل تؤمن بأهمية دور المدونين في وقتنا الحاضر ؟؟
هل تعرضت مواضيع مدونتك للسرقة أو الاقتباس ؟؟
هل طرأ على بالك أن ما تكتبه بمدونتك قد يكون مرجعا للصحفيين أو الكتّاب ؟؟
هل تعتقد أن الوقت قد حان لحماية حقوق المدونين الفكرية ؟؟
لو كانت الإجابة : نعم على هذه الأسئلة أو حتى على أحدها
أنصحك بقراءة هذا الموضوع: ثورة التدوين - كيف نؤسس لمجتمع بشري إلكتروني راق- أفكار حرة

هناك 12 تعليقًا:

mishari يقول...

خوش موضوع واحس ان مرات صج الواحد يخاف يكتب شى وماكو ملكية فكريى :)

kila ma6goog يقول...

اليوم الأحد الساعة سبعة و نص مساء سيتم عرض فيلم عندما يتكلم الشعب الجزء الثاني للمخرج عامر زهير في فندق حياة ريجينسي بحضور الدكتور أحمد الخطيب

dr.unreachable يقول...

حلو ان يكون في حقوق للمدون =)

dilli o milli يقول...

أولا يا تويتي يا حبيبتي ما بقى بوست ما سألتج عن صحة الوالد والى الأن ما جاوبتيني !!؟
كلاكيت للمره الثالثه : طمنيني على الوالد ، عساه بخير؟
:)
عاد هالكتاب والصحافيين ما لقوا ألا أحنا الفقاره أصحاب المدونات !!؟؟ حسبي الله عليهم.. والفكره لا بأس بها ... بس أشلون راح يطبقونها خاصه أن المدونيين متستريين بأقنعه ويخفون شخصياتهم ؟ بمعنى أذا كان هناك قانون للحقوق الفكريه ويسرق أحد الكتاب الفكره أو الموضوع ، أشلون أشتكي بدون كشف هويتي؟
:)

ومشكوره حياتي على طلتج وسؤالج علي
:*

elq87obi يقول...

هلا تويتي من زمان عنج :)

حلو ان يكون للمدون حقوق الفكريه :)

حسام بن ضرار يقول...

هل تؤمن بأهمية دور المدونين في وقتنا الحاضر ؟؟
لا اعول على اهمية التدوين كثيراً



هل تعرضت مواضيع مدونتك للسرقة أو الاقتباس ؟؟
نعم عدة مرات


هل طرأ على بالك أن ما تكتبه بمدونتك
قد يكون مرجعا للصحفيين أو الكتّاب ؟؟

يجوز ... بس الصحفي اللي يعتمد عالمدونات ما عنده سالفه



هل تعتقد أن الوقت قد حان لحماية حقوق المدونين الفكرية ؟؟

اللي يبي حماية للملكية الفكرية خل ينزل ابداعاته بكتاب

khaled يقول...

لم نستطيع حماية ديارنـا
فــ كيف نحمـي افكـارنـا
نحـن متأخريــن 50 سنة عن العالم
عسا ان يكـون هنـاك منفذ بالأخيــر

Alia يقول...

آنا لي الحين خايفة من سالفة انه تصير فيه رقابة على البلوقات بشكل أقوى من الحالي ... ويقعدون كل يوم والثاني مسكرين وحده .. مثل ما صار ايام الانتخابات ببلوغ آيا وغيرها

حسبي الله عليهم ... مو هادينا بحالنا

Q8iya يقول...

Nice blog tweety!
a7laa ma fee el blogs freedom of speech....kil min ygool ily yaby min ghair gyood...thats the fun part of it....kil min iyeeb min rasa soot 3adi!!

Krakatoa يقول...

هل تؤمن بأهمية دور المدونين في وقتنا الحاضر ؟؟

احيانا..قليله وكثيرا لا


هل طرأ على بالك أن ما تكتبه بمدونتك قد يكون مرجعا للصحفيين أو الكتّاب ؟



ليس بالضروره..وان كان قد فُعل..فحلالهم


هل تعتقد أن الوقت قد حان لحماية حقوق المدونين الفكرية ؟؟


حان الوقت؟؟!!

وحتى ان حان..من سيقوم بحماية حقوقنا المدنية

Cr8ivia يقول...

هل تؤمن بأهمية دور المدونين في وقتنا الحاضر ؟؟

قليل جدا .. كساحة الصفاة!


هل تعرضت مواضيع مدونتك للسرقة أو الاقتباس ؟؟

من اللي مطقوق على راسة؟


هل طرأ على بالك أن ما تكتبه بمدونتك
قد يكون مرجعا للصحفيين أو الكتّاب ؟؟

لا .. بتاتا



هل تعتقد أن الوقت قد حان لحماية حقوق المدونين الفكرية ؟؟

عمر الانترنت ماراح يكون حقوق فكريه 100%
اللي يبي يكتب و يحفظ حقوقه و اسمه يطبعه
اللي بيكتب بالنت يكون هدفه بعيد عن الشهره و الحفاظ على الحقوق

tweety يقول...

mishari

اي والله بدينا انخاف وانحاتي
مع اني حاطتلي نواطير مبقيين عيونهم عشان يخرعون
:p


Dr- unreachable

نأمل ان شاء الله والله يقدرنا


dilli

يا دلي شو عم تحكي !!؟
حبيتي مشكورة على سؤالج الدائم عن صحة الوالد وان شالله اهو أحسن

شوفي كاتب الموضوع اللي انا حاطتله رابط طرح الفكرة مع أفكار كثيرة للتطبيق بس يبيلها أفراد عندهم الخبرة وجهات داعمة

ان شالله تكون في طريقة نحمي فيها افكارنا دون توضيح هويتنا


elq8 7obi

هلا والله صديقي انا موجودة انت غاط
ان شاء الله نتعاون في هالموضوع


حسام بن ضرار

رايك له احترامه
ولكن لا اتفق معك

كثير من ابداعاتك او ابداعات غيرك ربما لا تصلح ان تنشر بكتاب وقد تكون ملائمة للنت أكثر

ثانيا : ان تعتمد الصحافة على ما يكتبه بعض المدونون مو معناته ما عندهم سالفة بالعكس لأنهم يكونون رصدوا ردة الفعل الاولية عن هذا الموضوع وهو يعد مؤشر هام لمدى أهميته أم لا


khaled

ان شاء الله نحمي أفكارنا
او أفكارنا تحمينا


Alia

الله لا يقوله هذا شي محد يرضاه
وفعلا حسبي الله عليهم

المثل يقول لا تبوق لا تخاف

اما اللي بيبوق فلا يطلب من الناس انها لا ترى ولا تسمع ولا تتكلم


q8iya

thanx alot dear

a7na n6aleb be7uraya akbar wa7efa'6 akbar 3ala 7qoqna al adbeya


krakatoa

سأقف عند سؤالك الاخير آملة أن اتمكن من الاجابة عليه يوما


cr8ivia

مو شرط الباحث عن حقوقه الفكريه هادف للشهرة المسألة مسألة مبدأ

هناك من يمارس كتابةالشعر او القصة او التصوير ...الخ وهم ربما لا يفكروا بالإحتراف ولكن ألا ترين أن لهم كل الحق في عدم السماح لأحد أن يسرق عملهم أو يبني نجاحا له عليه ؟