السبت، ديسمبر ٠٨، ٢٠٠٧

قلة من الناس فقط تدلل أقدامها !!

قلة من الناس تدلل أبقارها كما يفعل الدينماركيون ... تلك الجملة التي تعرفونها حتما أو يعرفها عددا كبيرا منكم والتي كانت تتردد في ختام دعاية زبدة لورباك , العبارة التي جعلت الكثيرين ( وأنا أولهم ) أحسد البقرة أحيانا على هذا الدلال الذي لم يتسنى لنا أن نحظى به ! وذلك طبعا دون إنتقاص من قدر البقرة التي تستحق ما يضاهي عطاءاتها اللا محدودة ولو كان مجرد إعلان تجاري لا يخدم الأبقار بأي شكل كان ولكن من منطلق التقدير والإعتراف بالفضل ننتقل إلى دور القدم ...ذلك العضو المهم في أجسادنا والذي تقع على عاتقه مهمة حمل كامل الجسم وتمكيننا من الإنتقال والتحرك بسهولة ويسر.
كم شخص يفكر جديا في تدليل أقدامه أو في راحتها ؟ كم شخص منا يسأل قدمه أولا عن رأيها بالحذاء الذي سترتديه ؟ وكم شخص سيتجاهل ذلك بأنانية وضحالة في التفكير تجعله لا يهتم فيما لو كتم الحذاء على أنفاس قدمه وأعاق دورها أو شوهها واضعا من شكل الحذاء وماركته أولى أولوياته ؟ صدقا أقول أن للقدم دور كبير في حياتنا فراحتنا في السير والحركة تنبعث من راحة أقدامنا وبدون الحرص على راحتنا سنخسر الكثير ...أقول ذلك للأمانة ليس بقصد الفلسفة ولكن لأنني أسمع وأرى بأم عيني المجردة من أي إدعاء ما يؤول إليه إهمال القدم من أمراض وتشوهات ليست بالهينة والأسباب دوما تكون هي الإهتمام بنوع الحذاء وشكله أو ماركته ! أعرف فتيات لا يتنازلن عن الكعب العالي حتى وهن في أواخر أشهر الحمل وأخريات حين يقمن بقياس حذاء ما بقصد شرائه تبدو أقدامهن وكأنها أقدام سحالي ( جمع سحلية ) ! قدم مخفوسه ومنعوية ومليئة بالحراشف أحيانا !
رجال العرب سابقا وربما حتى الآن يتغزلون بجمال القدمين وهناك من الرجال من يحكم على النساء من عنايتهن بأقدامهن فلماذا إذن لا زال العنف على الأقدام مستمرا حتى يومنا هذا بإسم الموضة , المشكلة أنه ليس فقط النساء من يعاني من ذلك بل حتى بعض الرجال وإن كن النساء الأكثر مخاطرة بأقدامهن ...ربما لأن العادة جرت أن المرأة يجب أن تبدو جميلة وأنيقة دائما وتم غسيل أدمغتنا بمعلومات مغلوطة تجعلنا نهتم بجمال شكل الحذاء على حساب القدم وحامل القدم و حتى كرة القدم وحامل الراية !
أقول ذلك وأدافع هذا الدفاع المستميت من واقع تجربة شخصية ...فقد كنت حالي حال البقية لست صديقة مخلصة لقدمي ومن أنصار الكعب العالي أحيانا رغم أنني لست شديدة الإنجذاب للأحذية ولا تهمني كثيرا و(لازلت) غير أنني فعلا لم أكن أحرص على الحذاء المريح ولكن وبسبب أن قدمي مفلطحة كسمك الزبيدي الشامر في المنطقة وعريضة نوعا ما فليس كل حذاء يصلح لي وكما يقول المثل الشهير : مو كل مدلقم يوز ! المهم أنني بعد فترة من المخاطرة والإهمال بدأت أحس بآلام بالقدم ظننت في باديء الأمر أنها بسبب الحسد من بعض الصديقات الدقم اللاتي كن دوما يعلقن علي ب: ناقصج طول عشان تلبسين كعب ! في حين كان السبب ثوالتي ... بعد مراجعتي للأطبة إتخذت قرار جمهوري صادر من الرياسة ويعمم على جميع الدوريات والمخافر يقتضي باختيار الأحذية المريحة والطبية وإن كانت غير جميلة ضاربة بعرض الحائط أي رأي آخر معارض أو منتقد لشكل الحذاء الذي أرتديه حتى لو كان يبدو مثل المحمل وغنوا له أغنية : يامركب الهند يابو دقلين ! وأصبح الكعب العالي مرهونا بالمناسبات والحفلات فقط وحينها فقط شعرت بالتوافق والسلام بيني وبين قدمي وأصبحت أغني لها نحنا والقمر جيران و قد اللي راح من عمري بحبك
حكمة اليوم : لتسعدوا بالحياة أعطوا لأقدامكم الحياة واسمحوا لها بالتنفس...
وخلصت وملصت ويت الدياية وعنفصت
سؤال اليوم : ماهي العلاقة التي تعتقد أنها تجمعك بقدمك ؟ وماذا قدمت لها بالمقابل ؟ وماهو دور الحذاء ( وأنتوا بكرامة ) في حياتكم ؟
لمن يستخف بآخر سؤال نذكره بقصة سندريلا وأن رحلة الزواج بأمير بدأت ب ...جوتي !

هناك ١٩ تعليقًا:

Kuw_Son يقول...

الحمدلله أنا من النوع اللي أفرك ريلي بالصخرة السوداء اللي عند الحواي .. ما أحب شكل الحراشف لما أشوفها !!

لما أروح المسجد و يقعد جدامي واحد ريله مثل الخيشة .. أتحسر و أقول الله لا يبلاني .. و من هذا المنطلق بديت الاهتمام فيها ..

حتى الجواتي ما ألبس أي شي .. مو من ربع الماركات المينونة !!

لكن جوتي طبي بالمعقول يريج الريل ..

وهم النعل و انتي بكرامة .. لازم نعل طبية ..

الله يحفظ لنا أقدامنا و يجعلهم ذخر لنا :)

Broke يقول...

معاك حق في كل اللي قلتيه

البوست رائع و تناولتي الموضوع بطريقة مفيدة و خفيفة ..

بس تعليقي طويل عادي ؟

علاقتي بقدمي تحسنت الصيف اللي طاف لكن لي الحين أحس إني مو معطيتها حقها و السبة المزاج .. لأن أي نوع من أنواع الرعاية يحتاج إلى مزااج


بس بشكل يومي ،أستمتع لما أدهنها بكريم يحمل نفس رائحة العطر اللي أستخدمه ..


مشكلتي الوحيدة مع الأحذية هو أنني نااادراً ما ألقى قياسي و السبة صغر حجم ريلي اللي يفشل أحياناً !


و بعيداً عن دور الحذاء المعتاد في حفظ الرجل من شرور كثيرة و إعانتنا على المشي يومياً .. فهو يبرز اللبس بطريقة جميلة اذا تم اختياره بالشكل و اللون و الإرتفاع المناسب .. خاصة مع الدقم اللي نفسي

نون النساء يقول...

ما توصل لدرجة الدلال يا تويتي
ولكن صرت اهتم فيها عشان لا تتحرشف على قولتج هههههههههه

الوسائل بسيطة جدا

كريم مركب مخصوص لهم ومن فوقهم دلاااغ ..
قبل النوم

وبعد ما أرد من الدوام ..

:P

مع اني اكره ريلي وما احبها
ينرفزني مقاس 39 و 38 :@
خصوصاً لما تشوفين وانتي بكرامة جواتي إللي خلااااااااص الموت الحمر ولا تهدينه وتمشين ...
وتطلعلج مشكلة المقاس لوووول

Cr8ivia يقول...

ههههههه والله ضحكت ..
اشوة اني من انصار "تدليل القدم" سنفرتها و تدهينها 24 ساعه و تدليكها و اختيار مضنيييي تكرمون للجواتي

7osen يقول...

السلام عليكم

عجبني البوست واايد حلووو

**

آنا علاقتي مع أقدامي علاقة مأساوية
وااايد أذيتها وسببت لها الألم بسبب الأحذية وبسبب كرة القدم

ولكني في الفترة الأخيرة بدأت أعي ما أسببها له
وبدأت أحاول أن أعيد علاقتي بها وأتمنى أن انجح

**

عجبني المثل الشهير
مع إني أول مرة أسمعه

:))

تحياتي لج

Tekana يقول...

احاول ادلل ريولي كثر ماقدر لانها صج احس تعكس اهتمام الانسان بنظافته وشكله ..يعني جلسة بديكير كل شهر مع استخدام المقشر والصخره عند الاستحمام..بالاضافة الى دهنها بفازلين ولبس الدلاق عشان نتخلص من الحراشف والجلد الميت..وبالنسبه للكعب احس مضطرين نلبسه لانه يخلي اللبس اكشخ وتصير الوحدة شمحوطة ومحد قدها صج انه يكسر الظهر بس مرغم اخاك لا بطل :P

sologa-bologa يقول...

بصراحة انا أمارس كل أصناف الدكتاتورية
على ريولي
لأني طول السنة ألبس جزمة (عزكم الله) سواء بالصيف أو بالشتا

PearL يقول...

موضوعج عجيب

انا بصراحة مو مدلعتها وايد ولا كاشته فيها وايد

مدلعتها من ناحية اني دايما اسويلها مساج و بديكير و كريمات

لكن ظالمتها من ناحية الكعب العالي
مع ان مو ناقصني طول كلش
لكني ماقدر استغنى عنه

الجوتي وانتي بكرامة بيني وبينه علاقة خاصة
غرامي شراء الجواتي
و اول ما يلفت نظري بالريال او المراة الجوتي

مادري ليش ..

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

قلة من الناس تدلل أقدام غيرها

غير معرف يقول...

سؤال اليوم : ماهي العلاقة التي تعتقد أنها تجمعك بقدمك ؟ وماذا قدمت لها بالمقابل ؟ وماهو دور الحذاء ( وأنتوا بكرامة ) في حياتكم ؟

العلاقة التى تجمعنى بقدمى كلانا مصخر لعبادة الله
قدمت لها كل خير والله مظبطاها على الاخر تقولى كوتشى البس كوتشى بس هى تامر
الحذاء حسب نوع معاليه لو كوتشى نرفع له القباعات ولو حاجة تانية يبقى حسب الوجع

شفت بقى فيه ناس بتحترم اقدامها وبتدللها ولا ابقار لورباك
اه كل عام وانت بخير وعيد سعيد

ReLaaaX يقول...

توتووووووووووووه شلووووووووونج ؟
وأخيراً شفنا لج بوست جميل وظريف




اخاف اتكلم عن ريولي يعطوني عين :p


لا والله صج جسمي عموماً أحب أكون راضيه عنه واهوا راضي عني :)))

فمو بس ريولي ولله الحمد اعتني فيها
والكعوبه كرمج الله ماينلبسون إلا بالمناسبات السعيدة والتعيسه ;p

Mamloo7a Q8ia يقول...

عيدج مبارك حبيبتي
وعساج من عواده
ولهانييين
:**

charisma يقول...

عيدج مبارك يا احلى تويتى
كل عام وانت بالف خير
:*

Purplecious يقول...


عيدك مبارك
و كل عام و أنتي بخير

the tooth.fairy يقول...

Kil3am wenti eb alf khair :*


3eedich embarak

:**

tasty_as_berry يقول...

هيلوووو

ازايك يا جميل :)

إيييه الحركات دي !!

شوفي آنا معاج بكل اللي قلتيه ومو بس القدم كل انحاء الجسم لكن اللي لاحظته ..

أن الجسم لا دلعتيه وايد راح يتعود على الدلال على أقل شي تبين مساج وعلى طول يشخصج

جربتها برقبتي وظهري ..!!

لكن يعني هذا ما يمنع الأهتمام .. ولكي تجربتي الخاصة ..

وخاصة في فصل الشتاء مع العلم اني اطبقها في جميع الفصول ..

( قبل النوم نقعي رويلاتج بماء حار .. مع بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية المتوفرة ويفضل اللافندر ليساعدك على الاسترخاء والنوم .. وستشعري بالسحر بأم عينيك :)

نشفيها وضعي أحد الكريمات المميزة لديك مع التدليك

ونامي بسلام ..

tweety يقول...

kuw_son


لا خوش منطلق غنطلقت منه أحييك جدا على هالانطلاقات الهادفة إلى صحة قدمك وعساك عالقوة

عاد الرياييل اللي ريلهم جنها خيشة هذي صج لا والمصيبة ما يستر عليها بجوتي لازم نعال وانت بكرامة ولي قعد يفصخها بعد عشان يحوشنا الوباء الله لا يراوينا


broke

عاد اتصدقين انا ما قلت ادقم إلا من حرتي نوعا ما لاعتقادي إن أصحاب المقاسات الصغيرة أوفر حظا منا أصحاب الاقدام الديناصورية خاصة إن بعض الجواتي واتي بكرامة لي كبر مقاسها اخترب الموديل صارت محمل مو جوتي ولا تنسين أن الرجال دايما يتغزلون بالاقدام الصغيرة المجكنمة فلا تهتمين بهالشي المهم دللي ريلج كلما صار لج مزاج



نون النساء


والله دام اهم اللي يقع عليهم عاتق حمل الجسم كله يستاهلون الدلال والجمال ليش لأ , تكرهين ريلج لأن مقاسها 39 عيل لو أكبر بوايد أو أصغر بوايد جان شسويتي !!!!!!؟ هذا المقاس البيرفكت اللهم إلا إن أغلب المشاكل اللي بتواجهج اهي إن هالمقاس يخلص بسرعة لأن أغلب الحريم مقاسهم بين هالمقاسين



cr8ivia

دامج من الأنصار عيل تحياتي القلبية لج وأشواقي وقبلاتي أهم شي الاهتمام بنفسج ومفتاح العناية بالجمال هو العناية بالقدمين


7osen

وعليكم السلام والرحمة

الله يسلمك عيونك الحلوة
أهم شي المحاولة الصادقة وباذن الله راح تتوطد علاقتك بأقدامك وتسعد في حياتك

معقولة ما سمعته ! لا عيل لك مني كل بوست مثل وحياك الله لا تقاطع

tweety يقول...

tekana

يا حبيبة قلبي يا تكانه أنا معاج إن الكعب يطول مما يؤدي بالنتيجة إلى أنه يظهر الجسم أضعف ويخلي اللبس أحلى بس للأسف هو مؤذي جدا للقدم ومؤلم ويسبب إنحرافات خطيرة لا تظهر إلا وقت الحمل والولادة فأنا أشور عليج تتخيلين إنج حبيتي واحد جميل جمال وكامل ما كامل إلا ويهه بس قصير مثل توم كروز ومضطرة ما تلبسين الكعب وايد عشانه جود ننفع هالحيلة :)


sologa bologa

وماالعلاقة بين الجزمة والدكتاتورية !؟ لا يا سلوقا أنا خابرتك حنون وشاعري خصص بعضا من الوقت فقط لقدمك جلسة بديكير مرة في الشهر او الشهرين , ماي دافي , كريم مرطب الخ ...فكلما راعيت قدمك راح تراعيك إنشالله وما تقصر معاك :p


pearl

بتعلميني ؟ أدري محد مطفوق على الكعب العالي إلا طويلات التيلة أمثالنا
بس أنا أرد وأقول عيدي النظر ياوخيتي وراعي الاولويات والاهم راحتج وراحة ريلج حتى لو كلفتنا التنازل عن الكشخة قليلا ولا تنسين نصيحة عبدالغني شربت حق بنته لما انخطبت الرجال مخابر ماهي مناظر :)))


حلم جميل بوطن أفضل

صاج والله بس ييني وبينك الواحد يالله يتحمل يعابل بريله عشان يعابل ريل غيره


hend hanady

عاد بدت العيارة ! هي القدم اللي تقول كوتشي والا انت يا هنودة ؟؟؟ ما بلاش إفترا على القدم :p
أهم شي الراحة إذا مريحتها بتريحج وإذا لأ راح تتعذبين معاها وأنا أعتقد أن تدليل القدم لدرجة كوتشي ولوي فيتون وديور عذاااااب مو راحة لأنه يسبب زلازل في الميزانية واحنا مو ناقصين

tweety يقول...

relaaax

خمسة وخميسة بعين اللي ما يصلي عالنبي سنعة يالله من فضلك يا بخت اللي بياخذج يا رورو :))))


mamloo7a q8ia

ايامج سعيدة وكل عام واني بخير حبيبتي
توله عليج العافية يا قلبي


charisma

هلا وغلا
عساج من عواده حبيبتي وسامحيني على القصور أدري وايد مقصرة وما أسأل بس والله مو بيدي


purplecious

عساج من عواده يا الغالية
وعساها سنة خير وحب وفرح عليج وعلى من يعز عليج



the tooth fairy

أهليييييييييييييييييييييييييين !
أنتي وين غاطة !!!!؟ والله لج وحشة ما صارت , كل سنة وانتي طيبة وعساج من العايدين يارب
وإنشالله كل أمورج أوكي
مس يو والله :*******


tasty as berry


أهلا بالعسل
الله يعافي العيد اللي خلاج تطلين علينا وتنورينا
لوووووووووووول
شوفي انا دايما اكتشف إن في قواسم مشتركة بينا سالفة إن يتعود على الدلال هذي أبصم لج عليها بالعشرة وساعتها لي عطيناهم ويه ابتلشنا وإذل حقرناهم صرنا من فصيلة الزواحف !

شاكرة لج هالوصفة اللي راح تعود بالنفع على زملاء وزميلات المهنة والكفاح وأنا محد علمني على هاللافندر غيرج , ما ننحرم منج ومن سوالفج إنشالله