الثلاثاء، سبتمبر ٢٦، ٢٠٠٦

شهر التواصل

ارتأيت بأن لا أكتب مواضيع كاملة الدسم خلال هذا الشهر لأسباب كثيرة أولها : عدم وجود الوقت الكافي لكل منا فالوقت يمر بسرعة كبيرة وبين الصوم والصلاة وقراءة القرآن والتراويح والعمل والتواصل مع الاهل ومستلزمات الشهر من اعداد الفطور والسحور او التجهيز للقرقيعان او التبضع للعيد ومتابعة الجيد من المسلسلات والاعمال الفنية التي لها طعم خاص في رمضان حتما لن يتوفر الوقت الكافي ولا الذهن الصافي لقراءة او مناقشة اي موضوع , وبصراحة فأنا لازلت أشعر برغبتي بالتمتع بالاجازة بعد عمل شاق حرمني من الاجازة الطويلة لأكثر من سنة وبنفس الوقت بطارية مخي المتروسة تحتاج وقت أكثر لتفريغها من الإرهاق والأفكار المتزاحمة بهدف إعادة شحنها من جديد , أعترف انني أرغب بالاستمتاع بكوب القهوة بعد الفطور دون التفكير بأي شيء حتى الكتابة , أريد ان أبعد عن ذهني أصوات السيارات وازدحامها و أسئلة المراجعين وضغط العمل وتعنت المسئولين , صدقوا ان قلت انني احاول قدر الامكان عدم الخروج لأي مكان فالشارع بحد ذاته مزعج وأنا أحتاج للهدوء ولن تعرفوا قيمة كلامي الا اذا عملتوا بمكان يشبه سوق الصفافير الذي أعمل به , اذا تعرفون حبوب أو دوا أو اي شي يفقد الذاكرة مؤقتا أكون ممتنة لكم عشان أنسى الشغل وسنينه .
بمناسبة شهر رمضان الفضيل الذي يتضاعف به الأجر والذي يعد فرصة لتهذيب النفس وإعادة النظر في سلوكنا أو ممارستنا الخاطئة فهو أيضا فرصة ثمينة للتواصل بين الأهل أو الاصدقاء , فرصة لأعادة إحياء العلاقات والصلح بين المتخاصمين أو تقارب المتباعدين ...لكن يحصل أحيانا أن يكون لنا أحباب أو أصدقاء أو ربما أهل غائبون حاضرون في الوقت نفسه , بعيدون عنا لا نعرف أي أرض تحملهم , إفترقنا عنهم بسبب عنادنا وغبائنا أو فرقنا عنهم الزمان , نتمنى لو نعرف السبيل لوصالهم أو تجمعنا صدفة بهم حتى نستطيع الاعتذار لهم عن أخطائنا السابقة في حقهم أو كي نعترف بمعزتنا لهم أو كي نبثهم أشواقا تكذب غباء من يقول : البعيد عن العين بعيد عن القلب
الا يحصل ذلك معكم أحيانا !!؟
شخصيا حصل معي ذلك كثيرا , نعم خسرت اشخاصا رائعين أحيانا كان ذلك بسببي ( ربما ! ) وأحيانا خسرتهم رغما عني ...حين فكرت بإعادة بناء جسور التواصل بيني وبين كثير من الاهل والاصدقاء صدمتني فكرة أن الكثير من هذه الجسور قد هدمت أو أزيلت أو تغيرت مواقعها حاولت البحث فباءت محاولاتي بالفشل ولأني من الاشخاص الذين يحترمون خصوصية الآخرين ولا يؤثرون التطفل توفقت
انعدمت الوسائل تعذرت الفرص ولكني لازلت احمل ذات الشعور ...لذا جائتني فكرة قد تكون سخيفة ولكنها اعجبتني : سأختار أكثر شخصا أفتقده وأكتب له ما أريد قوله
سمر صديقتي هل يجب أن اقول صديقتي سابقا !؟
لا أعلم فيما لو التقينا هل ستحيا الصداقة التي بيننا أم انها ماتت واندثرت
لكنني أعلم أنك كنت صديقة لا زلت حتى اليوم أفتقدها
أغفري لي عنادي يومها واغلاقي لكل باب صلح سعيتي له , ذلك العناد الذي لم أغفره انا لنفسي
دمت بسعادة
تويتي
!! إن أعجبتكم الفكرة يسرني أن تختاروا شخصا بعيدا عنكم وتخبروه بما تكنه قلوبكم نحوه , ربما أنا أقول ربما تصل ...يوما ما

هناك ١٧ تعليقًا:

Smile يقول...

اول شي .. يبيييييي .. انا اول وحده
ثاني شي .. انا ابي بعد اجازه طويللللللللللللللله لمدة شهرين على الاقل .. لان اخر الدوام احس ليلحين اسمع صوت المراجعين مع انه في رمضان يقل ععدم الى تقريبا النص او اقل بس هم شغل .. ايوون دفعه واحده .. والصبح فاضيييي


اما عن الصداقه والحمد الله .. صداقاتي على الف خير والله لا يغير علينا .. بس بصراحه انا مقصره مع صديقه من زمان ما كلمتها
فان شاء الله في هذا الشهر .. اسأل عنها

mishari يقول...

انا قايل هالبنت مبين راسسسسها يابس الله يعينج على هالعناد
اقول رفعى السماعة واعتذرى من كل شخص حسيتى انج عنادتيه على غير سنع راح تحسين براحة مو طبيعية

سالفة قلب يقول...

خوش موضوع
مره وحده سببت لي مشاكل وطاحت مريضة وابصراحه ماقدرت ارفع السماعه عليها واسأل عنها لان اللي بدر منها مو شويه.في هالمواقف ادري ان انا غلط لأن الأنسان في الشدائد لازم يتناسى كل شي
المهم اخترت وحده من صديقاتي ادري ان تحب لي الخير وراح تنصحني بالشي اللي لازم يصير .قالت لي لازم تسالين عنها واذا انتي موقادرة اسإلي الله تعالى باسمه القهار ان يقهر قلبك لطاعته وفعلا قعدت ادعي ورفعت السماعه وسألت عنها وايد اهي تأثرت ومن عقبها كل شي تغير للأحسن

آسفه على الاطاله بس موضوعج وايد حلو

nice يقول...

مبارك عليج الشهر الفضيل
احلى شي اول كلمة ارتأيت
اعتقد انه خراب الصداقة ما تنحل الا بلقاء صدفة
تسعين للصلح ماكو فايدة
لانه الطرف الثاني بيمتنع عن اللقاء
والله اعلم

sOulvOice يقول...

تويتي انا وحده مليت وتعبت من امداراة الخواطر ووقت لصجية ما القى احد يداريني مثل مانا امداريته


700 مرة عدت امداراة بس مو مني من حرتي


فودي اطرش رسالة حق نفسي


احبج مرةةةة ووعد ما اخلي شي بهالدنيا يضايقج

Fuzzy يقول...

اللي يقول اللي انكسر ما يتصلح اقول
use a super glue
and fix it hehehe

ساعات تصير مواقف حاسمة تقطع كل خيوط التواصل ويصير مافي رجعة بغض النظر عن منو اللي كان غلطان ... المهم ان ما نشيل بقلبنا على احد .. ليش نضيع وقتنا في حمل مشاعر سلبية تضعفنا وتضعف طاقتنا .. اذا الموضوع انتهي .. انسكره بدون ما نشيل معاه ذكريات سلبيه .. واذا في فرصة نتواصل فيها .. فالساعي لعمل الخير دليل على معدنه وطيبته ...

tweety يقول...

smile
والله ماني رادتج , قولولولولولولولولوش
ثانيا : الله يعينج شوفي لج اقرب وقت تاخذين فيه اجازه ترى الدوام اللي فيه مراجعين نهايته : أعصاب و صداع نصفي وكره للجنس البشري كله
ثالثا : الله يديم عليج الصداقة الحلوة

mishari
لوووووووووووووول
انت ليش ما تيوز عني !!!؟
انا اعترف اني عنيدة وراسي يابس بس للتنويه عنادي كان لأني انصدمت وانجرحت وامانة حزتها ما قدرت اطوف السالفة لأنها أثرت فيني وايد
بعدين ما اعرف اخبارها عشان أتصل للأسف

سالفة قلب
العفو والتسامح شي عظيم بس المشكلة من يقدر خاصة لما اتفاجئني من اعز الناس ويوصلج منهم اللي ما تتوقعينه
بس دام قلبنا طيب مانشيل على احد

nice
علينا وعليك
اي شعبالك ؟ اي احد يقدر يقول ارتأيت !!!؟ لووول
والله ما اعتقد يردوني لأن اهم الغلطانين بحقي بس يمكن مايكونون متوقعين

soulvoice
ايييييييييييييييي يا سوسو
حاسة فيج
أحلى رسالة دزيتيها ترى نفسج تستاهل
لا تزعلينها

fuzzy
كلامك والله عسل
انا رغم عنادي وعصبيتي بس ما اشيل على احد مع اني في اغلب الاحيان انا اللي معاي الحق دايما اقول الله كريم يهون الجرح الاليم لا وانا اللي ادور عليهم اسأل ( بعد عمري انا ) لوول عادتني سول فويس

mishari يقول...

نحاااااااااسة جذى ما شفت
لو تبين جان طلعتى بس القلب قجل :p

انتى شلووووونج ويا الصيام تصومين والا تاكلين خبز وجبن كلاصات فوق السطح :)))

tweety يقول...

mishari
لوووووووووووووووووووووووول
والله ودي بس ما اعرف رقمها , اعطيك اسمها تطلع رقمها !؟ والا بس فالح حق المداحر , بعدين ليش عبالك انت بروحك اللي صايم !؟ ليش انا صالحة اطلع السطح آكل :p

mishari يقول...

لوووووووووووووووول اى اى اى صالحة

لايق عليج صالحة

:)

خلاص الوعد عند راعى الكنافة بسينما الفردوس

شخباااارى انا سينما الفردوس

Michomeme يقول...

موضوع راااائع يا تويتي

الحمدلله ماعندي خلافات وية اشخاص او اصدقاء..ومحاظفة على صداقاتي بصورة حلوة..

لكن الي عرفتهم وانتهت صداقتي بيهم، ف لان هم الي ما قدروا معنى الصداقة..

ومكتفيه برصيد الاصدقاء الي املكه

ودمتم لاصدقائكم


تحياتي
ميشو من العراق

kila ma6goog يقول...

همم ما عندي احد بدزله هالرسالة , او ناسي

ام الحفيز يقول...

tweety
ياااااااارج الله على طبع برج العقرب الي قلوبهم ما تنسى وشاقيين عمرهم بنفسهم...والي مثل حالج بقواة الراس والعناد ابشررررج بتعرفط الجلد والتجاعيد....ويبيلج اشتراك سنوي باحد مستشفيات التجميل ببيروت حتى يشد العرافيط...وغير تقصطر القلب والنفخ والضغط وحبوبه.....بس اسهل طريقه حتى اتجنبين ذلك على قولة المثل "الباب الي يجي منه الريح سده والستريح" يعني وحده اسالتج عن شي قوولي مادري واستريحي
وحده حشت بفلانه قولي مالي شغل
وحده بالطول معاج هذره بالتلفوون قولي لها مشغوله لان التليفون بس الواحده فينا اطول فيه بتسولف سوالف الملاقه ويييييه دريتي فلانه اتطلقت ويييييي دريتي الثانيه انخطبة
ويه مادري اشعليه ماخذها....وحيل تقطع بيلدها...وطبعا بيوصل لها الكلام وبتواجههج ...بالعووون ما انتي محسووده على هالموقف ابد

المثل يقول حلي اللسانك والناس خلانك
وسلامتج وادري اني شطيت بعيد
بس تحملي قرقت العيايز

m_bet0hm يقول...

مبارك عليك الشهر

وان شاء الله من عواده

تحياتي

مضيعة بيتهم وبلوقها

tweety يقول...

mishari
يالغدار يالمكار انت ما يبيهي
انا يروه يم فردوس ماكو ينطريهي
لووووووووووووووووووول
بالله وين اكو راعي كنافة هناك !!؟ قول راعي السمبوسة ممكن

michomeme
الحمدالله الله يديم عليج هالصداقات الوفية والصدوقة
تستاهلين كل خير
دمت بسعادة

kila ma6goog
لي تذكرت وحبيت اتشارك حياك
:p

أم الحفيز
اول شي مو خوش بشاره تعرفط وتجاعيد !!لوووول
ثاني شي : اشتطي ولا يهمج عزيزة وغالية وبعدين منو العيايز!!!!!!! لا بعدج شباب

m-bet0hm
علينا وعليج
عساج من العايدين الفايزين
وانشالله اتدلين بيتكم :p

Charisma يقول...

بوست مؤثر تويتى

خطوه جميله منج والله عالم بالنيات

:)

tweety يقول...

kitty

اي والله الله شاهد بالنوايا